منتديات كنوز النت للتعليم و التثقيف
السلام عليكم يااحلى اعضاء
لقد تم فتح منتدى جديد رائع
فمن اراد التسجيل والمشاركة فيه ومحاولة النهوض به كافضل منتدى معليه الا
التسجيل هنا
http://originale.yoo7.com/forum.htm
وشكرا
اخوكم في الله
رضوان


body { CURSOR: url(http://dc03.arabsh.com/i/00756/py61j0bl8nlw.gif); }
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ملائكتك التي تحيط بك هل تعلم كم ملك؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامة
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 638
العمر : 29
البلد :
المهن :
الهواية :
المزاج :
الأوسمة :
خاصية احترام المنتدى :
السٌّمعَة : 11
نقاط : 2147497703
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مُساهمةموضوع: ملائكتك التي تحيط بك هل تعلم كم ملك؟   الإثنين يناير 19, 2009 6:01 pm

هذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان
عددها 10



وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ،


والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ،


فتردالملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة الفجر والعصر


وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين : ملك عن اليمين وملك عن اليسار



، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

(ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول "اللهم صلي وسلم عليه" فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم :لأنه من ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.





اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أماني
مشرف/ة قســــم
مشرف/ة قســــم


عدد المساهمات : 50
السٌّمعَة : 0
نقاط : 14497
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ملائكتك التي تحيط بك هل تعلم كم ملك؟   الخميس يناير 29, 2009 10:09 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسامة
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 638
العمر : 29
البلد :
المهن :
الهواية :
المزاج :
الأوسمة :
خاصية احترام المنتدى :
السٌّمعَة : 11
نقاط : 2147497703
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ملائكتك التي تحيط بك هل تعلم كم ملك؟   الجمعة يناير 30, 2009 1:49 pm

عفوا لكي اختي الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(رضوان)
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 825
البلد :
المهن :
الهواية :
المزاج :
خاصية احترام المنتدى :
السٌّمعَة : 20
نقاط : 2147498063
تاريخ التسجيل : 06/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ملائكتك التي تحيط بك هل تعلم كم ملك؟   الجمعة يناير 30, 2009 2:06 pm

شكرا على الموضوع الرائع
جزاك الله خيرا
:--):
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibn-khaldoun.mam9.com
اسامة
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 638
العمر : 29
البلد :
المهن :
الهواية :
المزاج :
الأوسمة :
خاصية احترام المنتدى :
السٌّمعَة : 11
نقاط : 2147497703
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ملائكتك التي تحيط بك هل تعلم كم ملك؟   الإثنين فبراير 02, 2009 3:15 pm

عفوا اخي وشكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ملائكتك التي تحيط بك هل تعلم كم ملك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كنوز النت للتعليم و التثقيف :: أقسام الدين الإسلامي :: السنة النبوية-
انتقل الى: